بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم علمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا يا رب العالمين
---------------
موضوعنا اليوم عن Pivot Table وكيفية استخدامه ...
Pivot Table يشبه Matrix Report في Report Builder ويشبه ايضا Cross Tab في Jasper iReport ...
من خلال Pivot Table نستطيع ان نضيف للمشروع احصائيات وتنفيذ الاعمال الحسابية كما في التقارير ...
والاعمال الحسابية (Sum , Count , Max , Min , Avg ... etc) ...
لانشاء Pivot Table اولا يتم الاتصال HR اسكيما
وعمل Business Component لجدول EMPLOYEES
وثم يتم انشاء صفحة JSF او JSPX
تابع انشاء Pivot Table بالصور :
1- أسحب جدول EMPLOYEES علي صفحة واختار Pivot Table
3- وفي Data Labels اختار الاعمدة FirstName, LastName, Salary, JobId
4- اختار Insert Drilling
5- اختار العملية الحسابية التي تريد القيام بيها (Sum , Conut , Avg , ect) .
اختار Sum علي Salary
6- من Category Totals tab اختار DepartmentId للعمل اجمالي لكل الادارات
7- وفي Configure sorting اختار DepartmentId لعمل فرز او فلترة للبيانات
8- اضغط Finish واعمل Run لصفحة
9- هذا هو الناتج تم عمل فرز او فلترة بالادرات وكل ادارة تظهر موظفنها فقط واجمالي مرتبات الادارة
وفي Total Salary اجمالي مرتبات الادرات بشكل عام
والسلام عليكم ورحمته الله وبركاته
<< سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا اله الا أنت أستغفرك وأتوب اليك >>
No comments :
Post a Comment