Wednesday, February 12, 2014

Oracle ADF Pivot Table

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم علمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا يا رب العالمين
---------------

موضوعنا اليوم عن Pivot Table وكيفية استخدامه ...
Pivot Table يشبه Matrix Report في Report Builder ويشبه ايضا Cross Tab في Jasper iReport ...

من خلال Pivot Table نستطيع ان نضيف للمشروع احصائيات وتنفيذ الاعمال الحسابية كما في التقارير ...
والاعمال الحسابية (Sum , Count , Max , Min , Avg ... etc) ...

لانشاء Pivot Table اولا يتم الاتصال HR اسكيما
وعمل Business Component لجدول EMPLOYEES 
وثم يتم انشاء صفحة JSF او JSPX

تابع انشاء Pivot Table بالصور :

1- أسحب جدول EMPLOYEES علي صفحة واختار Pivot Table

PivotTable_DataControl_ADFPivotTable.JPG

2- اسحب DepartmentId وتحته اسحب EmployeeId 

PivotTable_SelectDispAttributes1.JPG

3- وفي Data Labels اختار الاعمدة FirstName, LastName, Salary, JobId 

PivotTable_SelectDispAttributes2.JPG

4- اختار Insert Drilling 
PivotTable_ConfigureDrilling.JPG

5- اختار العملية الحسابية التي تريد القيام بيها (Sum , Conut , Avg , ect) .
اختار Sum علي Salary

PivotTable_ConfigureDataAggregation.JPG

6- من Category Totals tab اختار DepartmentId للعمل اجمالي لكل الادارات
PivotTable_ConfigureCategoryTotals1.JPG

7- وفي Configure sorting اختار DepartmentId لعمل فرز او فلترة للبيانات

PivotTable_ConfigureSorting.JPG

8- اضغط Finish واعمل Run لصفحة 

PivotTable_Runtime.JPG

9- هذا هو الناتج تم عمل فرز او فلترة بالادرات وكل ادارة تظهر موظفنها فقط واجمالي مرتبات الادارة 
وفي Total Salary اجمالي مرتبات الادرات بشكل عام

والسلام عليكم ورحمته الله وبركاته
<< سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا اله الا أنت أستغفرك وأتوب اليك >>

No comments :

Post a Comment

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...